التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شرح تطبيق SimpleMind لتصميم الخرائط الذهنية



تطبيق SimpleMind لمساعدتك في تنظيم أفكارك بشكل مميز

اهمية خرائط المفاهيم






انتشرت في الفترة الماضية طريقة جديدة لزيادة التركيز والتخطيط بشكل صحيح ومنظم وأطق عليها اسم خرائط العقل، حيث يقوم مستخدمي هذه الطريقة برسم خرائط بسيطة يضعون فيها أفكار و أشياء عليهم تذكرها ما يساعدهم بشكل كبير في التركيز والتنظيم كما يساعد في توليد أفكار جديدة مميزة، لذا سنتحدث اليوم عن تطبيق SimpleMind و هو تطبيق مميز يمكنك من خلاله الحصول على كل المساعدة التي تحتاجها لرسم خرائط العقل الخاص بك للحصول على الكثير من التنظيم في الأفكار ولمساعدتك على التركيز و توليد الأفكار الجديدة بالإضافة إلى ما يقدمه من ميزات رائعة مثل بساطة الاستخدام وروعة الواجهة وتوفره على معظم أنظمة التشغيل في يومنا هذا و كونه يوفر نسخة مجانية منه بالإضافة إلى نسخة مدفوعة.
تطبيق SimpleMind لمساعدتك في تنظيم أفكارك بشكل مميز

طريقة استخدام تطبيق SimpleMind:

التطبيق بسيط للغاية أخي القارئ حيث يقدم لك كل الأدوات التي تحتاجها لرسم خرائط العقل الخاصة بك بسهولة للحصول على المزيد من التنظيم و التركيز في حياتك، بحيث كل ما عليك فعله هو تحميله من متجر التطبيقات الخاص بهاتفك ومن ثم تثبيته عليه كما هو الأمر بالنسبة إلى أي تطبيق أخر لتحصل على أدوات الرسم التي تحتاجها مع الكثير من الخيارات المتنوعة حول مظهر الخرائط و الألوان مع إمكانية رسم عدد غير منتهي من الخرائط الخاصة بك و غيرها من الخيارات المميزة المتوفرة في هذا التطبيق بشكل مجاني و دون الحاجة إلى حساب.

ميزات تطبيق SimpleMind :

  • تطبيق سهل الاستخدام بشكل كبير.
  • يمكنك إضافة مواضيع جديدة أو سحبها و تغيير مكانها بالإضافة إلى إمكانية وصلها مجدداً.
  • التطبيق خالي من الإعلانات المزعجة.
  • يتضمن التطبيق خيارات التعديل الأساسية وأهمها:
    • النسخ و القص و اللصق.
    • التراجع و التراجع عن التراجع Undo/Redo.
  • حجم الصفحة غير منتهي.
  • يمكنك انشاء عدد غير منتهي من الخرائط.
  • يمكنك إضافة الملاحظات الخاصة بك.
  • يساعدك في تنظيم أفكارك.
  • يساعدك في التعرف على الإمكانيات الجديدة.
  • يساعدك في التعلم.
  • يتضمن عدة أشكال لخرائط العقل.
  • يسمح لك بالتعديل على المظهر بشكل مميز.
  • التطبيق مفيد بشكل كبير و سهل الاستخدام.
  • التطبيق متوفر على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد و الأجهزة التي تعمل بنظام IOS.
  • تطبيق مجاني و لا يحتوي أي إعلانات و لا يحتاج إلى تسجيل باستخدام حساب.




التطبيق مميز و مفيد للغاية أخي القارئ كونه يقدم لك كل المساعدة التي تحتاجها لتنظيم أفكارك وترتيبها لمساعدتك على التركيز بشكل أكبر، وهو متوفر على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد و الأجهزة التي تعمل بنظام IOS و يمكنك الحصول عليه أخي القارئ بكل سهولة وبشكل مجاني بالكامل عبر تحميله من متجر جوجل لتطبيقات الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أو من متجر أبل لتطبيقات الأجهزة التي تعمل بنظام IOS و ذلكعبر الروابط التالية:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

FacebookTwitterGoogle+PockeWhatsAppPinterest



شرح التطبيق من اجهزة الايفون و الايبادو الاندرويد

شرح طريقة    simple mind  من اللاب توب




تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تطبيق التصحيح التلقائي ZipGrade

                       تم تصميم هذا التطبيق لتلبية إحتياجات المعلمين ومساعدتهم في تصحيح الإجابات بشكل تلقائي، فبمجرد أن يمرر المعلم كاميرا الجهاز فوق نماذج الإجابة، يتم التصحيح تلقائيا، وحساب الدرجات والمعدل لكل الطلاب في جميع الفصول الدراسية المختلفة.يأتي التطبيق بعرض تجريبي، حيث أنه مبدأياً يسمح لك بإجراء 100 عملية تصحيح خلال هذا العرض، وعند إنتهاء العرض التجريبي،  ثم يمكنك الاشتراك سنوياً بـ١٠ دولار لتصحيح عدد لامحدود من الأوراق . يأتي هذا التطبيق بمميزات عدة، نذكر منها على سبيل المثال: * العمل دون الحاجة للإتصال بشبكة الإنترنت. مع إمكانية مزامنة البيانات عند الإتصال بالشبكة (إختياري). * يمكن للطالب الإجابة على الأسئلة باستخدام قلم الرصاص او قلم الحبر. * إستيراد وتصدير جداول الطلاب وجميع الأوراق والبيانات من خلال خدمة سحابية آمنة. * إدارة معلومات الطلاب والفصول. * تصدير نتائج الإختبارات إلى ملفات CSV أو نماذج PDF . كما يوفر التطبيق ثلاث نماذج مجانية للاجابات على هيئة صورة أو ملف PDF، لدينا نموذج 20 سؤال، ونموذج 50 سؤال، ونموذج 100 سؤال، تم سحب نس

تطبيق popplet لتصميم الخرائط الذهنية

popplet برنامج لتصميم الخرائط الذهنية ،  و يعد أداة بسيطة وقوية  تمكنك من صنع خريطة ذهنية مع الطلاب ، بحيث تنظم المعلومة باستخدام النص و الصور و الملاحظات اللاصقة و الارتباطات التشعبية ثم عرضها بطريقة تصويرية ، و  مشاركتها عبر الايميل  أو بعضا من مواقع شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر و الفيس بوك. متوفر كتطبيق ويب للايفون والايباد ، وهو أداة سهلة الاستخدام و مناسب لجميع الأعمار. يتطلب هذا البرنامج حساب مجاني ، و نقترح عليك فتح حساب لمجموعة طلاب باسم كامل الصف ، و يمكنك حفظ الخرائط الذهنية المكتملة  بصيغة صور  JPG  أو           PDF    تستطيع مشاركتها لاحقا عبر الايميل أو تويتر أ والفيس بوك، و يمكنك طباعتها أيضا و تعليقها في لوحة الصف. لمن؟  للمعلمين و المعلمات والطلبة من مرحلة الروضة وحتى الجامعة. التكلفة: يمكنك الاستفادة من النسخة المجانية لهذا التطبيق على شبكة الانترنت أو الايفون أو الايباد ، بحد أقصى خمس خرائط ذهنية للحساب الواحد ، و ذلك عن طريق تحميل  Popplet lite  ، واقترح عليك تحميل النسخة التجريبية قبل تحميل النسخة الكاملة مقابل مبلغ   . ($4.